U3F1ZWV6ZTIyMzQ4NTA2NjgxX0FjdGl2YXRpb24yNTMxNzc3NDc5NzY=

كورة 2020 : يوفنتوس يعزز نقطتين ثمينتين بالتعادل السلبي مع فيورنتين


اختتمت مسابقة جوفنتوس مع مضيفه فيورنتينا بالتعادل السلبي ،امس يوم السبت، على ملعب أرتيميو فرانكي، في إطار مسابقات الجولة الثالثة من بطولة منافسات الدوري الإيطالي.

وزاد حصيلة جوفنتوس  إلى 7 نقط في المقر الـ2 في جدول مواعيد مقر الكالتشيو، مع فارق نقطتين عن إنتر ميلان الذي لديه 9 نقط عقب مكسبه على أودينيزي من أجل نقي، عشية امس يوم السبت ، بينما حصل فيورنتينا على أول نقطة له ذاك السيزون، عقب هزيمتين متتاليتين.

 بدأت اللقاء الرياضي  بحذر دفاعي ضخم من الجانبين، لكن فيورنتينا خرج بأسلوب مطرد من العباءة الدفاعية، ونجح الثنائي كييزا وريبيري في تسجيل المكابدة بخط جوفنتوس الدفاعي، وسط تقهقر عظيم لليوفي، الذي لم تحضر فعاليته الهجومية تمامًا في نصف المباراة الأول.

وشهدت الدقيقة 7، رحيل دوجلاس كوستا متأثرًا بإصابته، ليحل محله بيرنارديسكي في تبديل قبل الأوان.

الدقيقة 15 كادت أن تنشر عن أول غايات الاجتماع لأجل صالح فيورنتينا، عقب غير دقيق فادح من الحارس تشيزني، الذي لعب الكرة بأسلوب متأخر لترتطم بأقدام كييزا وتمر فوق العارضة.

ومحدثًا في أعقاب دقيقة واحدة لاغير، أخطأ ماتياس دي ليخت لاعب دفاع جوفنتوس، الذي مرر كرة إلى تشيزني بكيفية غير صحيحة، ليضغط ريبيري وتصطدم الكرة بأقدامه وتخرج بالقرب من المرمى.

وآب ريبيري بفرصة قريبة العهد بعد أن حصل على تمريرة من كييزا ضِمن المساحة، ليسدد كرة أرضية بالدقيقة 19، بل تشيزني نجح في الإمساك بها.

وفي أول إمكانية خطيرة لجوفنتوس، بالدقيقة عشرين، قام بتسديد ماتويدي تصويبة صاروخية بالقدم اليسرى، نجح دراجوفسكي حارس الفيولا في إبعادها عن مرماه ببراعة.

وشكل الفيولا خطورة مكررا بتمريرة طولية فاخرة من الفرنسي ريبيري، من المنحى اليمنى، فشل دالبرت في التداول بصحبتها بأسلوب جيد وأبعدها تشيزني ببراعة إلى ركنية بالدقيقة أربعين.

وفي رض عصرية لجوفنتوس، قاسى البوسني ميرالم بيانيتش من سحجة في الركبة، ليجري ساري التبديل الـ2 في الدقيقة 43 ويحل محله رودريجو بنتانكور.

ومع مستهل نصف المباراة الثاني، أضاف فيورنتينا تقدمه على مرمى جوفنتوس ومحاولاته وسط تقهقر عظيم للبيانكونيري، حتى أهدر كاستروفيلي لاعب الفيولا، إمكانية بغرابة شديدة بالدقيقة 53، حتى الآن كرَّة مرتدة عاجلة قام بتنفيذها كييزا في الجهة اليمين وتوغل ليمرر للقادم من الوراء كاستروفيلي الذي قام بتسديد بكيفية غير صحيحة لتبتعد عن المرمى.

وواصلت لعنة الخبطات ملاحقتها لجوفنتوس، بعد أن مُنِي الظهير اليمين دانيلو وخرج في الدقيقة ستين.

وبعد عبء فاخر لصاحب الـ36 عامًا، فرانك ريبيري، استبدل الفرنسي في حين حل كيفن برينس بواتينج محله بالدقيقة 69.

وسنحت الاحتمالية في مواجهة رونالدو للانضمام في الدقيقة 74، عقب عرضية من خضيرة في مواجهة المرمى لرونالدو، نجح بيزيلا في التدخل بوقت مثالي وأبعدها قبل أن تبلغ للدون.

وبالدقيقة 85، سعى رونالدو تسديد الكرة من ضِمن المساحة بضربة مقصية سوى انها علت العارضة.

وكاد بوايتنج أن يخطف مقصدًا قاتلًا في الثواني الأخيرة، بعد أن استقبل عرضية من ناحية اليمين وسدد الكرة بالقرب من المرمى، لتنتهي برفقتها المسابقة بالتعادل السلبي.

الاسمبريد إلكترونيرسالة