كورة 2020 : بعد فوزهما في اول مبارياتهما في دوري الابطال لايبزيغ وبايرن ميونخ يعودان بمعنويات مرتفعة للمنافسة في البوندسليغا

الصفحة الرئيسية
كورة 2020 :

يدخل  متقدم في ترتيب بطولة منافسات الدوري الألماني لايبزيج و بطل اللقب بايرن ميونخ ، الجولة الخامسة من  المسابقة الرياضية المحلية، بروح معنوية مرتفعة، بعد أن أنجز كل منهما التوفيق منتصف ذاك الأسبوع في ضربة البدء بدوري الأبطال.

ورِجل لايبزيج سَفرة فاخرة في المراحل الأولى من البوندسليجا إذ ربح في 3 ماتشات وتعادل في ماتش واحدة ليتصدر جدول مواعيد الماتش بحصيلة عشرة نقط مع فارق نقطة واحدة في مواجهة بوروسيا دورتموند وفرايبورج.

في حين حصد بايرن ميونخ 8 نقط فحسب من أول 4 ماتشات خاضها أثناء سفرية الحماية عن اللقب.

ويستأنف لايبزيج مسيرته في البوندسليجا يقاد من قبل مديره الفني جوليان ناجلسمان، في ضيافة فيردر بريمن يوم بعد يوم يوم السبت، في إطار مسابقات المدة الخامسة من المباراة، إذ يرجو الفرقة الرياضية لاستكمال انطلاقته الرائعة وتعزيز صدارته للمنافسة في حين يقوم باستضافة بايرن، فرقة رياضية كولون في مسابقة أخرى، بنفس اليوم.

مثلما يرجو فرايبورج، مفاجأة السيزون، إلى استكمال بدايته الجيدة بواسطة تقصي التفوق على أوجسبورج في لقاء رياضي أخرى، في اليوم التالي ليوم غد يوم السبت.

وقد كان لايبزيج إنتصر على مضيفه بنفيكا البرتغالي، البارحة الأضخم يوم الثلاثاء، في بطولة منافسات دوري أبطال أوروبا لتصعد روحه المعنوية بشكل ملحوظ قبل استئناف مسيرته في البوندسليجا.

وصرح ناجلسمان: "بداية مسيرتنا في المسابقة الرياضية بفوز يجسد مفتاحًا في طريقنا بالمسابقة، خاصة مع الماتشات الصلبة التي تنتظرنا في الأسابيع القادمة. ولكننا نأمل لتلك المواجهات ذات البأس".

وأتى التفوق على بنفيكا في أعقاب توفيق النادي في التعادل مع بايرن بالمرحلة الرابعة من البوندسليجا، السبت السالف.

ويخوض لايبزيج ماتشه اللاحقة في بطولة منافسات دوري الأبطال في مواجهة ليون الفرنسي، بين مباراتيه مع باير ليفركوزن وشالكه بالبوندسليجا.

ومن جهة أخرى، أنجز بريمن مكسبه الـ2 بالبوندسليجا بداية هذا الأسبوع لكنه سيقوم باستضافة لايبزيج وسط حالة من الرضوض التي ضربت النادي لتحرمه من عدد محدود من لاعبيه قبل تلك اللقاء العصيبة.

ويطمح بايرن لاسترجاع المكاسب في البوندسليجا على حساب كولون مستفيدًا من الدفعة المعنوية التي إكتسبها من النجاح الهائل (3-0)، على ريد ستار بلجراد الصربي، عشية البارحة يوم الاربعاء.

وتحدث نيكو كوفاتش مدير رياضي بايرن ميونخ: "من الجيد أننا خلقنا الكمية الوفيرة من الفرص- كان بالإمكان إلحاق الكثير من الغايات. حاليا حان وقت إرجاع التجمع وتقديم درجة ومعيار جيد مرة ثانية في مواجهة كولون".

ويتعين على بوروسيا دورتموند، ذو المقر الـ2، الانتظار حتى يوم يوم الاحد القادم، إذ يحل مدعوًا على آينتراخت فرانكفورت، وهذا بعد قيام بوروسيا مونشنجلادباخ باستضافة نادي فورتونا دوسلدورف.

وتتواصل ماتشات تلك الجولة حتى الإثنين، إذ يتلاقى فولفسبورج مع زائره هوفنهايم، الذي انهزم بثلاثة أهداف نقية في مواجهة نزيله فرايبورج في الجولة السابقة.

ويحتل فرايبورج المقر الـ3 ويأمل الفرقة الرياضية أن يضيف نقاط ثلاث حديثة حالَما يجابه أوجسبورج، يوم الاحد الآتي.

وهنالك حرب في وسط جدول المواعيد بين باير ليفركوزن ويونيون برلين ومجابهة شاقة جدا في أرض ساحة اللعب الأولمبي بين هيرتا برلين ومدعوه بادربورن.

المسابقة التي تتم إقامة في العاصمة تشهد محفل بين الفرقتين اللذين لم يحققا أي مكسب ذاك السيزون، معرفةًا بأن هيرتا يجابه ضغوطًا جسيمة لتلبية وإنجاز نتيجة غير سلبية.

وتحدث ماركو جرويتش لاعب خط وسط هيرتا برلين: "يقتضي علينا أن نقدم أبعد ما بوسعنا في مواجهة بادربورن وأن نسعى تحري التوفيق بهدف جماهيرنا، لأنهم دعمونا في جميع مسابقة ولكننا لم نستطيع مكافآتهم بنقاط ثلاث".

وتمكن بادربورن الصاعد أن يتقدم في النتيجة أثناء 3 ماتشات من منشأ ماتشات 4 خاضها حتى هذه اللحظة غير أن مثل فرقة رياضية هيرتا برلين تمكنوا من التعادل في ماتش وحيدة.

وتحدث ستيفين بومجارت في أعقاب الضياع (5-1) في مواجهة شالكه: "يلزم أن نقيم الأخطاء وأن ننشد تصرف الأمور على نحو أسمى".

ويفتتح شالكه ماتشات تلك الجولة غدًا يوم الجمعة، وقتما يجابه ماينز، ذو الترتيب الـ3 من العمق.
google-playkhamsatmostaqltradent
مسلم برو