U3F1ZWV6ZTIyMzQ4NTA2NjgxX0FjdGl2YXRpb24yNTMxNzc3NDc5NzY=

كورة 2020 : ريال مدريد يستعيد مارسيلو قبل الديبربي المنتظر واختبار غير سهل لبرشلونة امام خيتافي


كورة 2020

بعد أن تخلص من الحالة الحرجة العابرة التي مر بها في مطلع السيزون واعتلى طليعة بطولة منافسات الدوري الإسباني، يطمح نادي فريق ريال مدريد إلى حماية وحفظ تلك الأفضلية وتوسيع الفارق مع غريمه الكلاسيكي العنيد أتلتيكو، حينما يتقابل الفرقتان يوم بعد يوم يوم السبت في الفترة السابعة من الماتش

وسقط العملة السعودية الريال في فخ التعادل إثنين من المرات في أول ثلاث ماتشات خاضها بالمنافسة، إلا أنه أنجز 3 مكاسب متتابعة لينتزع أفضلية جدول مواعيد اللقاء الرياضي بحصيلة 14 نقطة، مع فارق نقطة واحدة في مواجهة جاره وخصمه العنيد أتلتيكو مدريد

وفي حين يطمح العملة السعودية الريال يقاد من قبل مديره زين الدين زيدان، إلى التفوق في تلك الماتش وتوسيع الفارق، ينشد أتلتيكو يقاد من قبل مديره الفني الأرجنتيني دييجو سيميوني إلى الإطاحة بالملكي من الأفضلية واستعادتها عن طريق ذاك الديربي.

وقد كانت الهزيمة 0-3 في مواجهة باريس سان جيرمان في بطولة منافسات دوري أبطال أوروبا، قد أثارت جدلا كبيرا بشأن العملة السعودية الريال وانتقادات عنيفة في مواجهة زيدان، إلا أن الفرقة الرياضية إنتصر على إشبيلية وأوساسونا لينتزع أفضلية الليجا.

وشهد المران، مشاركة نجم النادي مارسيلو، الذي استعاد حساسية الملاعب عقب إكماله قسم من المران الجماعي، قبل 48 ساعةٍ من مؤتمر أتلتيكو مدريد، على أرض ملعب واندا ميتروبوليتانو.

وبعد فوزه على أوساسونا بلاعبين من الصف الـ2 والذي جعله  يتقدم في ترتيب جدول مواعيد بطولة منافسات الدوري الإسباني ، رجع النادي الملكي للتدرب تأهبًا لمجابهة اتليتكو مدريد.

وأجرى الكابتن للملكي، زين الدين زيدان، تغييرات وفيرة على الإنشاء اللازم، للسماح لبقية اللاعبين بالوصول إلى الديربي تهيؤات في وضعية منتعشة.

وخضع اللاعبون الأساسيون الذين لا غنى عنهم في الديربي وشاركوا في مواجهة أوساسونا، لتدريبات معزولة أدنى غزارة، تهيؤات راموس  وكاسيميرو وتوني كروس.

واعتمادا على مجال إزدهار وضعية مارسيلو طوال الساعات القادمة، سيحدد زيدان إذا ما كان سيشغل مقر الظهير اليسار في الديربي، أو سيعاود الاعتماد على ناتشو الذي لعب فيه، إعتبارا لإصابة فيرلاند ميندي.

وعلى الرغم مكابدة الفرقة الرياضية في الناحية الدفاعية التي أثارت اراء ناقدة ضخمة من الحشود والميديا، لم ينهزم العملة السعودية الريال أي ماتش في بطولة منافسات الدوري الأهلي حتى حاليا وهو الذي ينشد للحفاظ فوقه في محفل أتلتيكو.

وأعاد الفرقتان تشييد صفوفهما بشكل ملحوظ أثناء صيف ذاك العام، إذ استثمر العملة السعودية الريال صوب ثلاثمائة 1,000,000 يورو في سوق انتقالات اللاعبين، بينما تعاقد أتلتيكو مع الكثير من اللاعبين منهم جواو فيليكس أغلى لاعب في تاريخ الفرقة الرياضية.

واعتمد زيدان في ماتش أوساسونا البارحة يوم الاربعاء على نادي يمزج بين الكثير من اللاعبين الاحتياطيين ليصون حصول لاعبين بارزين مثل جاريث بيل وإيدين هازارد وكريم بنزيما على السكون الكافية قبل محفل أتلتيكو.

مثلما أحرز أتلتيكو فوزا غاليا 2-0 على ريال مايوركا البارحة يوم الاربعاء ليتصدر جدول مواعيد الماتش لفترة عددها قليل قبل أن ينتزعها العملة السعودية الريال بالفوز على أوساسونا بنفس النتيجة.

ويفقد أتلتيكو في ماتش الديربي لجهود مهاجمه ألفارو موراتا الذي طرد في اجتماع مايوركا البارحة، إلا أن ما يطمئن النادي أن مهاجمه الخطير دييجو كوستا استعاد ذاكرة التهديف وأحرز البارحة المبتغى الأضخم لفرقته في مرمى مايوركh

ويخوض برشلونة بطل اللقب ماتشه في تلك الفترة السبت كذلك غير أن في موعد باكر، الأمر الذي يجيز له احتلال الترتيب الـ2 من أتلتيكو مؤقتا لحين ختام ماتش الديربي.

ويحتل برشلونة الترتيب الـ5 بحصيلة عشر نقط قبل ماتشه يوم بعد يوم يوم السبت في ضيافة خيتافي.

ويرجو برشلونة إلى القضاء على سوء الحظ الذي لازمه أثناء الفترة السابقة في الماتشات التي يخوضها خارج ملعبه.

ويفقد برشلونة في مسابقة خيتافي لجهود لاعبه الأرجنتيني ليونيل ميسي زعيم الفرقة الرياضية الكتالوني بداعي الرض.

وأضاف الرياضي الموهوب الشاب أنسو فاتي سطوعه مع برشلونة، وقد يحل موضع ميسي في التشكيلة الضرورية في اليوم التالي ليوم غد، مثلما صار عثمان ديمبلي جاهزا للمساهمة مع برشلونة.

وفي باقي ماتشات المدة السابعة، يتلاقى فياريال مع ريال بيتيس، وأتلتيك بيلباو مع فالنسيا، وغرناطة مع ليجانيس، وإسبانيول مع بلد المولود، وإيبار مع سيلتا فيجو، وديبورتيفو ألافيس مع ريال مايوركا، وليفانتي مع أوساسونا، وإشبيلية مع ريال سوسييداد.


الاسمبريد إلكترونيرسالة